مشجعأن لفريق النهضة يعتديان على حكم المباراة على ملعب مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مشجعان لفريق النهضة يعتديان على حكم المباراة على ملعب مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 26\06\2010
رداً على الاعتداء الذي وقع من قبل اثنين من  مشجعي النهضة على الحكم، بعد انتهاء مباراة النهضة والطليعة عصر اليوم على ملعب مجدل شمس، نادي النهضة يتحمل كامل المسؤولية ويتقبل أي عقاب ينزله الاتحاد الرياضي بالفريق.

ردود غاضبة من كافة الجهات التي لها علاقة بالرياضة في الجولان بعد الاعتداء الذي حصل عصر اليوم على حكم التماس بعد انتهاء مباراة الطليعة والنهضة، والتي انتهت بفوز الطليعة بثلاثة أهداف لهدفين.
أحد المشجعين هاجم حكم التماس فؤاد صبح واعتدى عليه بالضرب ما أدى إلى إصابته في رأسه نتيجة ارتطامه بحائط كان يقف بجانبه، فتم نقله للمستشفى لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج اللازم. مشجع آخر قام بشتم حكم الساحة عنان عماشة ووجه له كلاماً بذيئاً.

موقعنا اتصل هاتفياً بالحكم فؤاد صبح في مستشفى صفد فقال أنه يعاني من انتفاخ في رأسه وهو في انتظار أن يجرى له تصوير بالأشعة (سي تي).

وفي أول رد له على ما حدث استنكر نادي النهضة الاعتداء بشدة. جاء ذلك على لسان عضو الإدارة خالد أبو جبل الذي قال:
"فريق النهضة يعتذر من الحكام الذين تم الاعتداء عليهم ومن جمهور الرياضة في الجولان ومن الاتحاد الرياضي. نحن لا يشرفنا أن يكون لدينا مثل هؤلاء المشجعين، وما قاموا به هو عمل غير مقبول بأي شكل من الأشكال. نحن في فريق النهضة نتحمل كامل المسؤولية عما حدث ونطلب من الاتحاد الرياضي إنزال العقوبة التي يراها مناسباً بحق فريقنا، لكي يكون ذلك عبرة لمن يعتبر. فالرياضة قبل كل شيء هي أخلاق، وإذا ذهبت الأخلاق فلا حاجة لنا بالرياضة".

رئيس فرع الاتحاد الرياضي في الجولان الدكتور هايل أبو صالح قال في اتصال هاتفي معه:
"ما حدث اليوم أمر خطير جداً ولن نمر عليه مرور الكرام. الاتحاد الرياضي سيتخذ العقوبة التي يراها مناسباً بحق نادي النهضة في الجلسة التي ستعقد يوم الثلاثاء القادم".

لجنة الحكام أيضاً استنكرت الاعتداء على لسان كل من الحكام نادر الكحلوني، نضال الغوطاني وفهد صبرا، وأعلنوا عن تعليق مشاركتهم في تحكيم كافة المباريات على ملعب مجدل شمس إلى إشعار آخر.

واحتجاجاً على هذا الاعتداء، وتضامناً مع الحكام، قرر موقعا «جولاني» و«دليلك» الامتناع عن بث الفيديو الذي تم تصويره في المباراة والاكتفاء ببعض الصور.

وكانت إدارة فريق النهضة قد قامت في وقت لاحق بزيارة الحكمين اللذين تم الاعتداء عليهما في بيتهما وقدمت لهما الاعتذار شخصياً عما حدث من اعتداء عليهما، مكررة تحملها كافة المسؤولية.

تجدر الإشارة إلى أنه وبالرغم من حساسية المباراة وخشونتها إلا أن لاعبي الفريقين تعاملوا مع بعضهم البعض بكل روح رياضية، وخاصة بعد انتهاء المباراة، حيث تصافحوا وتعانقوا وخرجوا سوية من الملعب.

فيما يلي نتائج المباريات التي جرت اليوم في الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب في الدوري:

1. الأمل 7 - الأهلي 0
إضغط هنا لمشاهدة صور من المباراة

2. الوحدة 1 – الحرية 0
إضغط هنا لمشاهدة صور من المباراة

3. الطليعة 3 – النهضة 2
إضغط هنا لمشاهدة صور من المباراة